أوروبا العجوز تهدد... فيزمجر الدب وينهض

الكاتب: نصار ابراهيم التاريخ: 26 أيار 2014.

ghjgjبسبب الغطرسة أو الوقاحة لا فرق، أثاروا عش الدبابير في أوكرانيا فجاءهم الرد سريعا...

 أمريكا طلبت من أوروبا فرض عقوبات على روسيا وأوروبا امتثلت.

أوروبا تهدد روسيا إذا لم "ترفع" يدها عن أوكرانيا. فطارت القرم، وشرق أوكرانيا خارج السيطرة.

أوروبا تهدد روسيا..! ولكنها في ذات الوقت تطلب منها (في الواقع تتمنى عليها) الالتزام باستمرار تزويد أوروبا بالغاز... يا سلاااام!

التبادل التجاري بين أوروبا وروسيا بحدود 300 مليار دولار سنويا، والتبادل التجاري بين الولايات المتحدة وروسيا بحدود 40 مليار دولار، ومع ذلك أوروبا تهدد روسيا.

أوروبا تهدد (وتتمنى أو ترجو) لكن روسيا وحلفاؤها يردون بمؤتمر منتدى شنغهاي للتعاون ( نصف سكان الكرة الأرضية + 35% من مساحة الأرض) هذا بدون الحديث عن دول البريكس... في لحظة وقعت روسيا والصين عقدا لتبادل الغاز والطاقة بقيمة 400 مليار دولار... وبخط أنابيب طوله 1500 ميل... هذا بدون ميادين التجارة الأخرى وبدون الدول الأخرى، فقط الصين وروسيا وفقط الغاز... ومع ذلك تهدد أوروبا روسيا!

تناقش أوروبا والولايات المتحدة منذ بداية الأزمة إرسال دعم مالي عاجل إلى أوكرانيا، وحتى اليوم طبعا لم يصل "الشحن" حسب غوار الطوشه. ردت روسيا في كوبا فشطبت في لحظة واحدة 30 مليار دولار من ديون كوبا عليها، وحولت الباقي 4 مليارات إلى استثمارات، وبعد أيام من انضمام القرم لروسيا ارتفع التقاعد في القرم بنسبة 50%.

تهدد أوروبا روسيا بعقوبات اقتصادية فيما هي تتلوى تحت أثقال الأزمة المالية والبطالة، فترد روسية بفصل تجارتها عن عملة الدولار... (معلومة: يصل حجم تجارة روسيا فى الهيدروكربونات إلى حوالى تريليون دولار سنوياً  حسب الباحث أحمد عز العرب، ويضيف الباحث إلى ذلك ما أعلنه التليفزيون الروسى يوم 19 أبريل، من أن الصين ستعيد فتح طريق الحرير كطريق تجارى جديد يربط بين ألمانيا وروسيا والصين).

أوروبا تطالب روسيا الالتزام بالعقوبات على إيران، في الوقت الذي تفاوض فيه إيران وتعترف بها كدولة نووية...تطالب روسيا ولكنها تهددها بالعقوبات.. فترد روسيا بأنها ليست معنية بالعقوبات الأوروبية- الأمريكية ضد إيران، (حجم التبادل بين روسيا وإيران 100 مليار دولار)... ومع ذلك تصر أوروبا على تهديد روسيا.

مندوب فرنسا ومن يقف معها يتقدمون بمشروع قرار لإحالة سورية إلى محكمة الجنايات الدولية (فيبتسم الجربا.. لا أدري لماذا؟)، فيرد المندوبان الروسي والصيني: بسيطة! فيتوووو! فتهدد مندوبة أمريكا بمحاسبتهما... ومالو... " يللا يا فرنسا".

يعبثون في عقدة أعصاب روسيا ويهددون، فترد روسية في كل الميادين الجيوستراتيجية بحزم. فهل سمعتم زمجرة الب الروسي وغضب التنين الصيني في شنغهاي... آسيا قادمة بكل جبروتها البشري والاقتصادي والجغرافي والحضاري الثقافي... العالم يتغير... فقط الحمقى لا يرون ذلك..

أوروبا العجوز تهدد وتتوعد ولكنها في ذات الوقت تتمنى أن لا يكون هناك رد... عجيب!... فقط ألمانيا تحاول جهدها عقلنة العجوز المتصابية..  ولكن إلا الحماقة أعيت من يداويها .

 

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية. وحصر التعليقات على موضوع الصفحة...

كود امني
تحديث

send-article

مقــالات

الشهيد الخالد سلام عادل في ذاكرة العراق

Ar-Radi
تصدر في بغداد شهريا مجلة بعنوان ( أوراق من ذاكرة العراق ) يحررها الصحفي والاعلامي شامل عبد القادر، يتناول كل عدد منها…

الخوف من الحسين

556ggg
هل صحيح ان الغرب والولايات المتحدة ومشايخ الخليج تصدق ان رفع شعار الحسين من قبل الحشد الشعبي في العراق، هو سلوك طائفي؟…

1.5مليون عراقي فقدوا حياتهم 

ماذا فعلت الامم المتحده ومنظماتها 

ماذا فعلت منظمات حقوق الانسان 

مجموعه من الكذابين تجار الكلمه 

والدم لاغراض سياسيه ....نحن 

نحتقركم 

 

بلا رتوش

أحد تنابل ال سعود.... العريفي

10441041 10203840062036190 845298716187010182 n
الى متى تبقى الشعوب العربيه تساق الى المذبح ؟ أين المثقفين ؟ أين الاحزاب اليساريه ؟ يا حيف !!!!

إستفتـــاء!

الموضوع: هل تعتقد أن مشروع القانون الجعفري يعمق الانقسام المذهبي والمجتمعي في العراق ؟

نعم - 86.7%
لا - 13.3%

من مكتبة الفيديو