للكاتب رأي

أسجد لآلامك أيها الوطن

الكاتب: أدونيس ارامي التاريخ: 27 فبراير 2014.

 

196698 fr ziggouratdكيف تريدون من قلبي أن لا ينفجر !!؟؟

كيف تريدون  لحبر الغضب  أن لا ينهمر !!!؟؟

كيف تريدون  مني أن لا أحطم أصفاد الكلام في  زنزانة اللسان و أن لا  تمزق كلماتي صفحات العقم اليوميه !!!! . كيف تريدون مني أن لا  أصارع موج البحر , كي أغرق في سحر الأيام المنسيه !!!   كيف تريدون مني أن ألجم محبرتي و أركب  أحصنة ليست كأحصنتي ؟؟ و أن لا أمتطي أحصنة الخلود لأمة الخلود ,  اسمك سيدتي لا يمحيه دهر و لا  قهر و لا "أنا " , اسمك حبيبتي لن يندثر  .

كيف تريدون من معصمي أن لا يشحذ أصابعه  و يحارب السواد و الدماء و العار ؟؟, كيف تريدون مني أن لا أغلق أبواب مفكرتي  في وجه ريح الخصيان و آل الذل  و الشذوذ و مشايخ الهوان ؟؟ ,  كيف تريدون مني أن أجلس في مقهى أحزاني  و أداعب  الجوري  و الياسمين  و زهر الرمان , و أن أشرب فنجان قهوتي مع فيروز الفرح , و نداء فيروز في زهر البيلسان مازال يؤرقني ,  كيف تريدون لعمود أقداسي أن ينكسر , كيف ؟؟؟

كيف تريدون لنار غضبي أن لا يحرق غابات الغثيان الفكري , و أن لا أحارب جبروت اليأس و سن اليأس في زوايا دفاتركم  !!!! , كيف تريدون مني أن لا  أنسف رأس المستعربين وثقافة دكاكين المعارضات و التائهين  و أن لا أضع على طاولتي  "  أمام أعينكم "  رأس كوهين , كيف تريدون  مني أن لا أشرب نخب انتصاري , أم  تريدون لكوهين أن ينتصر !!!

  كيف تريدون مني أن أعتنق لغة الصوم عن الكلام في زمن الضمير النائم !!!!   كيف تريدون مني أن لا أقف كالسنديان في وجه من يختصر تاريخي  بغزوه  أو نزوه  أو خبر عاجل!!!  كيف تريدون مني  أن أجلس القرفصاء في وادي الذئاب  و أنظر كالمعتوه  الى عنتر و عبله  و  حارة طواحين الهواء و  أخلع أبواب عقلي  لتدخل فيه العاهات  كي تنهش " روح الوطن "  في روحي  !!! كيف تريدون لعقلي أن يصبح حارات و متاهات و قبضايات , و أن يصبح وطني  وطن  حارات  و قطعان بشريه في زواريب و أزقة  " الأنا " !!! , و يصبح  القبضايات و أصحاب السوابق و المخدرات قادة كتائب و ألويه  و تصبح  الخيانه  "ثوره"  و البغاء و الغباء  و القبضايات على الشاشات  شهود عيان و مراسلين و صحفيين ,  في وقت كان فيه العجوز يطرب  آذانكم  بموشحات  "قربت "  , و " الله قربت " , اي  و "الله قربت "  , و اقتربت و اقتربت و أقترب فرسان المعبد و اقترب الموت معهم  و نحن نجلس القرفصاء  في باحات  وساحات الطواحين  و العقول سهول مفتوحه  يطأها من يشاء , يعبث بها , يطعمها , يعطرها بعطر الغيبيات و العنتريات , يسقيها , يسكرها , ينثر في رحمها  آلآف من سموم الكلمات  ,  صفارات إنذار و " ساعات الصفر"  و  تكبير " الى الجهاد , الى الجهاد "  و الذئاب تنتظر " الباحات  و الحارات " و فرسان معبد " البلاك ووتر " وراء النوافذ المظلمه  بالقناصات , و العقل التائه ينظر حوله  الى  القطعان و  الفياصل و القواسم  و" جهاده المعاكس " لا حول له و لا قوة  ,ذاهلا , صاغر الفاه أمام الدماء , لم نتساءل , لم نفهم , لم  نحلل , فمن الدماء إلى أنهار  و من ثم إلى شلالات دماء , و ما زالت بعض العقول تدور في حلقتها المفرغة , و ما زلنا نريد ان نختصر العقل في غزوه أو نزوه أو خبر عاجل .  زمني كنت فيه أنا  الزمن و الأزمان و ساعات التاريخ المشرقه , شمسي أنا  شمس معرفة لم تسقط في وحول زيف الكلمات و الألغام  ولا في قواميس كوهين ولا في الكوابيس الصماء  , شمس  لغتي  هي شمس لغة الحياة , و أجمل ما فيها أن " لكل كوهين أدونيس  "  و " لكل لغم  نارام "  ,  لغتي  لا تعرف الصمت ولا المجون , لغتي أنا لن تهدأ أشرعة زوابعها  و لن تعرف السكون  مادام ضمير أمتي ينازع و يحتضر , فكيف تريدون لحبر غضبي أن لا ينهمر !!! .

كيف تريدون مني أن لا أحارب " الأنا " و خطوط و خيوط ترانيمها !!! , كيف تريدون مني أن لا أخلع أنياب السحر الأسود من فمها  !!! " لم يبق في جسد أمتي موضع شبر الا و قد مزقته طائفه أو عشيره , أو حقد غريب استوطن بها " , " لم يبقى في جسدي موضع شبر الا وفيه ضربة من تائه أو طعنة من جاهل أو رمية تاجر " , صلوات معبد  "الأنا " حملتنا بعيدا عن كل شيىء جامع في المجتمع , حطمت نوافذ منازلنا و فكرنا ، حطمت  إسلامنا في رسالتيه , و طغى طغاة  "الأنا " و الخوف فقط  على " الأنا " , و أصبح الفكر أفكارا و أصبحت العقيدة عقائد و الوطن أوطان و أصبح الطعن في الظهور عقيدة و السماء سماوات و أرضي مربعات و دوائر و امارات و أصبح الخبز لي  أنا , و الفهم لي أنا و المقعد لي أنا ,  و الخندق لي أنا و  اختصرت الدروب و الشوارع في أرصفة فهذا الرصيف لهذا و ذاك لذاك  و هذا لي أنا  , فخسرت جاري  و خسرت أخي و خسرت أستاذي و رفيق دربي و معلمي وصديق طفولتي  و أصبح مجتمعي مجتمع  أرصفة " الأنا " و أصبحت أنا ولا أحد الا أنا , و مازالت  قرقعة " الأخذ و الرد "  مظلة تحجب آهاتنا , نتلاسن , نتقاتل , نتشظى ,   نسيت عدوي , نسيت فلسطين  و نسيت كوهين و  المعابد و هياكل  الفرسان  ,و  لم أعد أسمع أجراس فيروز في زهر البيلسان , فتبا " للأنا " و يا للعار "للأنا " و الويل الويل لوطن "الأنا "  أنه زمن الأنشطار , فكيف تريدون للوجدان أن ينشطر و كيف تريدون من حبر غضبي ألا ينهمر !!! و كيف تريدون لقلبي أن لا ينفجر !!!! .

لن أدخل صالات الضياع  , لن أفتح الباب  لسمسم , لن أركب حمير الليبراليه  و لا هواة التزوير الثقافي ... ,  مرتزقة عقل السرعه هم " الضالين" في كتابي  ,  ناقات  الصحراء و جمالها ليست من أدواتي ... فعداداتها تثير التثاؤب في محركات عقلي , أنا  لست النفط و الزفت ... و البيداء لا أعرفها و لا تعرفني , لا الرمل و الملح , لا الغدر و لا الخيم , طردت من منزلي كل الفوازير ولم أبق على رف جداري  مصابيح سحريه , ولا قناديل ,  لا وصفات وهميه , لا  أساطير لا  فوانيس ,  لا مديح و لا ولائم , فمن لحم جسدي وطني يتغذى , و أنا من ضميره أستمد عزيمتي و أشحذ همتي  و أقاوم   ثم أقاوم  و أحارب و أصارع  , لا أتنازل , لا أساوم , و لن أستسلم  ,  أنا لست  لغة الارقام  و المليارات و ثقافة الانفتامين و فياغرا الهتافات و أوراق الجدران ,  أنا لا أتوه في الحلقات المفرغه التي لم تفهم بعد  أن بضعة قطعان من الذئاب تلتهم مليارات الأرقام و الأسماء و الأصنام  , أنا نزعت ورق جدران  منزلي و لم يبق على  جدار غرفتي  الا آيه  واحده في كتاب الوطن  ,  باسم الوطن السوري  و انسانه العظيم  الف لام  ميم   " أنا أدافع عن وطني اذن أنا أستحق الحياة ".

لم تعد هناك دفاتر تحتوي ألمي و لا أسطر تحتويني , لم يعد هناك سواد يقوض مدادي , و لا حمم تخشى لفظها براكيني , لا العواصف  ترعبني لا الزلازل بجبروتها  تمحيني , لا المد يحملني معه و لا  الجزر يرميني , خطوط  الطول و العرض مزقتها من ذاكرتي , لم يبق داخلي الا  إيقاعات و مدارات أمتي وهذا الزاد يا أمي يكفيني .

أجنحة السحب الرماديه مازالت تحلق فوق مفرداتها , ينابيع اليأس و الخيانه تبحث عن ساقيه تصب بها أفكارها , و  ضباب العقل يأبى إلا أن يحاور !!!  فأي حوار أيها العقل و أي معارضه تريد أن تجادل ؟؟؟ أي هيئه و أي تيار و أي تنسيق و أي بناء  و أي وطنيه  و اي افلاس ؟؟؟ هذا ابن نيتانياهو و ذاك ابن اوباوما و الاخر ابن هولاند  و ابن أخيه  كاميرون و ابن عمه  رجب كوهين حتى النعاج اصبح لها أشباهها في أمتي  , مع من تريد أن تتحاور ؟؟ و أي كرسي حوار و عن أي طاولات مستديرة تتكلم ؟؟؟؟  الوطن عند هؤلاء طاولة قمار و مناصب ,  أوباما سيقول لك هذا و هولاند هذا و نيتنياهو هذا و حتى النعجه ستقول لك هذا !!!! , أتريد الحوار مع الذي تؤلمه البراميل المتفجرة فوق مناطق لا يوجد فيها إلا الأرهابيين و السلجوقيين و لا يرى صورايخ جهنم و قذائف الهاون فوق رؤوس المدنيين و مدارس الأطفال و دفاتر التلوين  !!! اليس هذا الذي تسميه معارض هو  الأنحطاط الأخلاقي   بذاته  ؟؟؟ أم مع الذي لا يزال يحقن في عقول الناس و يقول هذه ثوره ولا يرى مئات آلاف الارهابيين من القاعدة و أخواتها و أبناء عمومتها أحفادها و ... ,  أليس هذا المعارض هو " الآفه الصهيونيه " في ذاتها  ؟؟؟ مع من تريد أن تتحاور ؟؟؟ مع الذي يريد تفكيك الدوله السوريه  و عمقها  كي يصبح الوطن شبه دولة !! أليس هذا ما يريده كوهين ...؟؟؟ أو الذي يريد حماية الكيان الغاصب و شريط عازل  !!! أليس هذا ابن كوهين ... ؟؟؟؟ مع من تريد الجلوس على طاولة الحوار !!!! مع رجالات أنور السادات و تجاره و رجال أعماله ؟؟؟؟ أليسوا  هؤلاء من خانوك في 73 و باعوا فلسطين و القدس و أبناء فلسطين و ما زالوا يتكلمون عن ثوره !!!! المرايا أيها العقل لم تصنعها يد الأنسان , المرايا هي من قداسة الله عز و جل , أوجدها يوم أوجد هذا الكون , و وضعها على سطح البحيرات و المياه العذبه  كي ينظر الأنسان إلى نفسه كلما أصابه الظمأ , لماذا لا تقف أمام المرآة أيها العقل , مرة واحده فقط !!!!  هل هؤلاء الاقزام يستطيعون الجلوس على الموائد المخلصه للوطن !!!  من يعيش على الفتات أيها العقل هو أقصر من أن يصل الى رأس  الطاوله , هؤلاء لن يجلسوا على الطاولات و لا يريدون انتخابات , لان الانتخابات ستفضح أمرهم  , و وجدان صناديق الاقتراع سيزيل القناع عن وجوههم , و حتى لو شاركوا في الإنتخابات فحتما هم خاسرون و سيقولون أنك تلاعبت بالصناديق  و بالمفاتيح و الوجدان , هذه هي لعبة الامم في ديمقراطيتها  الماسونيه , هذه هي لعبة الأمم في ديمقراطيتها الدمويه , هذه هي لعبة الأمم في ديمقراطيتها  الساديه , استيقظ أيها العقل , استيقظ  !!! اقذف  هؤلاء خارج الوطن و ادعس و اسحق و افرم , لا تنظر و لا تنصت  لأحد , بل سر الى الأمام , طهر  نظف , احرق  , اصرخ في وجه كوهين و أوباما و هولاند , و في وجه كل الأمم   لا هذا  و لا هذا  و لا هذا ,  بل "هذا"  فقط , و لا أحد غير هذا , و من يريد غير "هذا" عليه  السير على جثتي و ما أصعب السير على جثتي , انها الرمال المتحركه و ستبتلعكم .

لماذا  تريدون مني أن أنسى وديعتي و دماء وديعتي  .. و أن  أنسى ... و أنسى ... و  لماذا أنسى و كيف أنسى و من أجل من يجب أن  أنسى !!!! كيف تريدون مني أن أغض الطرف عن الصمت المطبق  و عن أصحاب النظريات الهلاميه  و أبواب المحاكم ما زالت مغلقه , و ما زال أردوغان وحمد و الحمد و ساركوزي و ملوك الرمال أحرار يفعلون ما يشاؤون و ما زالت  القذائف و مازال الموت المجاني يحصد شوراع أهلي و مدينتي  و ما زال صمت العقل العربي المطبق يناور و يبتذل و يقبل الأيادي و يشاور  , يرش على رؤوسنا من جمال المعاني و الأغاني  و يعبث  كالعصفور في المشاعر و الشعر والبحور , و مازالت على وجوه الشهداء مئات علامات الاستفهام و التعجب و الترقب .

لماذا تريدون مني أن أنسى , و لماذا ؟؟؟؟ كيف تريدون مني الصمت و غض الطرف و أنا لا أرى المحاكم العلنيه لكل من سفك دماء شعبي , كيف تريدون مني الصمت و أنا لم أرى  آلآف المعتقلين من الأرهابيين  في سجون  وطني ,  لم أرى  خليجيا  ولا مغربيا  و لا باكستانيا ولا مصريا ولا ....لم أرى إلا الفتات و لم أرى مجلس أعيان العقل العربي يستدعي  إلا  " المسكين " وزير الصحة و يسائله عن أنفلونزا الطيور ولم أرى كرش هؤلاء الأعيان يستدعي الكرسي المتحرك للعداله و يسائله لماذا لم تبدأ بمحاكمة أردوغان محاكمه علنيه , و حمد علنيا ,  و قواديين الخليج علنيا و ساركوزي علنيا و هولاند علنيا و كل من تورط في سفك دمائي , لماذا لا تحاكمهم و تطالب بالمليارت من التعويضات مثل كل الذين يحترمون أنفسهم  !!!!!  الولايات المتحدة الأميركيه أخذت من القذافي مليار دولار ثمن طائره و 150 راكب , مليار دولار أيها العقل العربي مليار دولار  !!!! هل تنتظر من لاهاي و مجلس الأمن و الأمم المتحدة و كل حثالات المجتمع الدولي أن يحاكموا هؤلاء ,

أنت تملك من الوثائق ومن الدلائل و من المعتقلين ما يزلزل  عروش دول و شعوب , ماذا تنتظر بعد , ومن الذي سيدفع ثمن دماء الشهداء  ؟؟؟؟ عندما تبدأ بمحاكمات علنيه لكل هؤلاء أيها العقل العربي و تبثها  على الشاشات و تترجمها لكل اللغات سيأتي الجميع تحت أقدامك , فهل تملك الشجاعة لفعل ذلك !!!   هل تعلم ماذا يعني أن تبدأ بمحاكمة فرانسوا هولاند بجرائم  ضد الأنسانيه و تبثها على الهواء بالترجمه الفرنسيه ماذا ستكون ردة فعل الشعب الفرنسي ؟؟؟؟ لماذا لا تبدأ بمحاكمة حمد البغل و تطالب بالحجز على امواله و ممتلكاته و أسهمه لتعويض الضحايا لماذا و لماذا و لماذا ؟؟؟؟؟  أنت تملك من الوثائق و الدلائل ما يهز عروش دول و تستطيع أن ترد الكبرياء  لأمة و شعب   , سنرى ماذا ستفعل أيها العقل  !!!

أسجد لآلامك أيها الوطن ,  أسجد لدمائك أيها العلم ,أسجد لأرضك و سمائك , أسجد لوجودك و لحقيقتك , أسجد  لجذور أشجارك و لخطوط أنهارك و عبير أزهارك , أسجد لك يا وطني  فأنا لك و أنت لي , حتى لو صرخت في وجهي و حتى لو  أغضبتك  كلماتي , فهذا حقك , هذا حقك يا أبي , وهل رأيت في التاريخ أب لم يغضب من ابنه لهنيهات !!!! لكنك أبي و أنا ابنك و أنا منك و أنت مني , وفي نهاية المطاف لا يوجد أب يحقد على ابنه , و لا يوجد ابن يخاف من أبيه  " بل عليه" , فمنك يا أبي أستمد عزيمتي و منك كبريائي و وجود كلماتي  , و سأبقى أدافع عنك و ستبقى على جدار غرفتي آية واحده , أنا أدافع عنك و لهذا  أنا أستحق الحياة .

 

أضف تعليق

يرجى عدم الإدلاء بالتعليقات المسيئة للأشخاص أو الأديان أو المعتقدات الدينية. وحصر التعليقات على موضوع الصفحة...

كود امني
تحديث

send-article

مقــالات

الشهيد الخالد سلام عادل في ذاكرة العراق

Ar-Radi
تصدر في بغداد شهريا مجلة بعنوان ( أوراق من ذاكرة العراق ) يحررها الصحفي والاعلامي شامل عبد القادر، يتناول كل عدد منها…

الخوف من الحسين

556ggg
هل صحيح ان الغرب والولايات المتحدة ومشايخ الخليج تصدق ان رفع شعار الحسين من قبل الحشد الشعبي في العراق، هو سلوك طائفي؟…

1.5مليون عراقي فقدوا حياتهم 

ماذا فعلت الامم المتحده ومنظماتها 

ماذا فعلت منظمات حقوق الانسان 

مجموعه من الكذابين تجار الكلمه 

والدم لاغراض سياسيه ....نحن 

نحتقركم 

 

بلا رتوش

أحد تنابل ال سعود.... العريفي

10441041 10203840062036190 845298716187010182 n
الى متى تبقى الشعوب العربيه تساق الى المذبح ؟ أين المثقفين ؟ أين الاحزاب اليساريه ؟ يا حيف !!!!

إستفتـــاء!

الموضوع: هل تعتقد أن مشروع القانون الجعفري يعمق الانقسام المذهبي والمجتمعي في العراق ؟

نعم - 86.7%
لا - 13.3%

من مكتبة الفيديو